أول مركز طبي متخصص لجراحة اليوم الواحد

أول مركز طبي متخصص لجراحة اليوم الواحد

زراعة العدسات داخل العين ( IOLs )

تتوفر مجموعة واسعة من العدسات الاستبدالية لمرضى الكتاراكت، حيث توفر كل منها مزايا مختلفة للرؤية بعد الجراحة.

زراعة العدسات داخل العين ( IOLs )

العدسة الأكثر فعالية للاستخدام تعتمد على تفضيلات المريض الفردية وأهدافه لرؤيته. تساعد هذه العدسات في التخلص من الحاجة إلى النظارات أو العدسات اللاصقة بعد جراحة الكتاراكت، وتوفر لمعظم المرضى نتائج مريحة وفعالة لظروف رؤيتهم الخاصة.

Multifocal IOLs (العدسات البينية المتعددة البؤرة)

العدسات البينية المتعددة البؤرة تتيح تصحيح الرؤية بالكامل عند المسافات القريبة والوسطى والبعيدة، مما يقضي تمامًا على الحاجة إلى النظارات أو العدسات اللاصقة لمعظم المرضى. قد تكون هناك بعض العدسات البينية المتعددة البؤرة التي يمكنها أيضًا تصحيح الاستيجماتية. يتم إجراء إجراء زراعة العدسة البينية المتعددة البؤرة في نهاية عملية جراحة الكتاراكت.

لم تكن هذه الخيارات متاحة دائمًا لمرضى الكتاراكت. في الماضي، كانت جراحة الكتاراكت تتضمن فقط استخدام العدسات البينية الأحادية البؤرة، التي يمكنها التركيز فقط على الأشياء القريبة أو البعيدة، ولكنها لا تستطيع التكيف لتلبية المسافات المختلفة. كان على هؤلاء المرضى الاعتماد ما زال على النظارات أو العدسات اللاصقة بعد الجراحة من أجل رؤية واضحة في جميع المسافات، وخاصة بالنسبة للمرضى المسنين الذين يعانون من البعد القرني (القرب الحدسي).

هؤلاء المرضى كانوا لا يزالون بحاجة للانتظام
على النظارات أو العدسات اللاصقة بعد
الجراحة من أجل رؤية واضحة في جميع
المسافات، وخاصةً بالنسبة للمرضى المسنين
الذين يعانون من البعد القرني (الحدسي).

 

الكريستالينس Crystalens هو العدسة البينية الداخلية (IOL) الوحيدة المعتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لتصحيح البعد القرني (الحدسي) والتي تعمل من خلال التكيف. تتكون العدسة البينية Crystalens من سيليكون مرن يحتوي على مفاصل على كل جانب يسمح لها بالتحرك مع عضلة العين، مما يتيح لها الانحناء والتكيف بسلاسة حتى تتمكن من التركيز على الأجسام المحيطة بك عند أي مسافة. بعبارة أخرى، فإنها تعدل بشكل ديناميكي لتلبية احتياجات رؤيتك.

التكيف هو القدرة على التحويل بين الأجسام القريبة والبعيدة، مما يوفر رؤية أكثر وضوحًا في مسافات متعددة لتقليل استخدام النظارات. العدسات البينية الأخرى غير قادرة على التكيف، وقد يحتاج هؤلاء المرضى إلى تصحيح إضافي للرؤية باستخدام النظارات أو العدسات اللاصقة.

Toric IOLs العدسات البينية الداخلية ذات التصحيح التوريكي

تستخدم العدسات البينية الداخلية خلال جراحة الكتاراكت لاستبدال العدسة التالفة في العين بزرع يعيد الرؤية ويصححها، وعادةً ما يترك المرضى بتبعية قليلة أو بدون تبعية للنظارات.

حتى الآن، لم يكن لدى مرضى الاستيجماتية نفس الفرص التي كانت متاحة لمرضى الكتاراكت الآخرين في تصحيح حالتهم باستخدام أنواع العدسات البينية الداخلية المتاحة. عادةً، يحتاج المريض الذي يعاني من الاستيجماتية إلى إجراء جراحي إضافي مثل جراحة الانكسار الضوئي أو الليزك لتصحيح رؤيته بعد العملية. إذا لم يكن المريض يرغب في إجراء عملية جراحية أخرى، فإن الخيار الوحيد للتصحيح سيكون استخدام العدسات اللاصقة أو النظارات لمعالجة الاستيجماتية.

العدسات البينية الداخلية ذات التصحيح التوريكي قادرة على التكيف مع حالة الاستيجماتية. تم تصميم العدسات البينية التوريكية خصيصًا لتصحيح الاستيجماتية بالإضافة إلى الرؤية العامة خلال جراحة الكتاراكت، وتوفر تصحيحًا كاملاً للرؤية.