احمرار بیاض العین

عادة ما تكون هذه إشارة إنذار مبكر إذا كان بياض عينيك دائمًا باللون الوردي أو الأحمر ، مما يجعله شيئًا ما. أو قد تكون لديك حساسية من الطعام أو حبوب اللقاح أو النبات أو الفطر أو غيرها من المواد الكيميائية.

 

عيون جافة

قد يكون فقط بسبب الدموع السيئة. إذا كنت تشعر دائمًا بعدم الارتياح والحكة في عينيك ، فقد تكون هناك مشكلة. جفاف العين يمكن أن يكون علامة على تهيج. أخطر أمراض العين

بالنظر إلى أن العين هي واحدة من أهم أعضاء الجسم البشري ، يعتبر مرض اللؤلؤ أو الماء الأسود أحد أكثر أمراض العيون شيوعًا بين الناس.

يمكن لعصير اللؤلؤ أن يبتلع كلتا العينين ولكن لا يمكن أن ينتشر من عين إلى أخرى. لا يتم حل الرؤية غير الواضحة للعين والألم وضعف البصر وتهيج العين واحمراره ، وإذا حدثت أعراض بصرية ، فاستشر طبيب العيون.

ضغط الدم والعين

يعد ضغط الدم أحد أكثر الأمراض شيوعًا ، فارتفاع ضغط الدم المرتبط بمرض السكري من المضاعفات الخطيرة جدًا للمريض. يجب التحكم في ضغط الدم ، فجلطات العين التي تحدث في العين هي أحد أسباب ارتفاع ضغط الدم ، والتي للأسف لا يمكن علاجها في كثير من الأحيان

 

كسل العين

إنه أحد الأمراض الأكثر شيوعًا في عيون العين الكسولة ، والتي ، إذا لم يتم علاجها لدى الأطفال دون سن 7 سنوات ، تسبب ضعفًا دائمًا في الرؤية.

الحول في العين أو الحول أو تشوه العين هو اضطراب يكون فيه للعيون وضع غير متجانس بالنسبة لبعضها البعض.تبدو كل من العينين في اتجاهين مختلفين: الحول عند الأطفال ، إن لم يتم علاجه في الوقت المناسب ، يقلل الرؤية أو التضيق سوف تجلب. الأطفال الذين يولدون قبل الأوان قد يصابون بمرض العين ، فالأطفال الذين يولدون بالعقم هم في الحقيقة أطفال سابقون لأوانهم وأكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض العيون.

يجب أن تؤخذ معالجة الجفن أو الحول في سن مبكرة ، وإذا كبرت ، فقد تصبح العين كسولة ولا يتم علاجها.

 

الدكتور / حسين علي محسن السقاف

اترك تعليق