About Us

We must explain to you how all seds this mistakens idea off denouncing pleasures and praising pain was born and I will give you a completed accounts of the system and expound.

Contact Info

123/A, Miranda City Likaoli Prikano, Dope United States

+0989 7876 9865 9

info@example.com

تصحيح النظر بالليزر.

وحدة تصحيح النظر بالليزر هي احدى الأقسام الهامة في مراكز السقاف لطب العيون وجراحة اليوم الواحد، حيث نولي هذا القسام استراتيجية صحية وطبية خاصة تقوم على تحقيق اعلى معايير الخدمات الطبية والمهنية

وحدة تصحيح النظر بالليزر هي احدى الأقسام الهامة في مراكز السقاف لطب العيون وجراحة اليوم الواحد، حيث نولي هذا القسام استراتيجية صحية وطبية خاصة تقوم على تحقيق اعلى معايير الخدمات الطبية والمهنية حيث نقوم بجميع الفحوصات الطبية المتقدمة في مجال تصحيح النظر وذلك لمعرفة ما إذا الكان المريض باستطاعة اجراء عملية تصحيح النظر أو لا، خصوصا وأن هذه العمليات تختص بالأشخاص الذين يصل اعمارهم ما بين 18 عاماً وحتى عمر 50 سنة، حيث بإمكان اجراء العملية لهم بأمان وذلك بفضل التطورات الحديثة في تكنولوجيا الليزر والتشخيص، ونحن الآن نستطيع علاج مجموعة واسعة من المرضى بما في ذلك الإستجماتزم وهناك بعض الحالات الاستثنائية التي قد تمنع البعض من اجراء مثل هذه العمليات، لذا يقوم أطبائنا الإستشاريون بالتأكد من ذلك أثناء زيارتك إلى المركز بفحص العين قبل إجراء العملية، لهذا فإننا نعمل على تقديم خدمات تصحيح النظر بالليزر في مراكز السقاف للعيون والرعاية التي تعتمد على فلسفة “المريض اولاً” كذلك إستخدام أحدث تقنيات التشخيص والتقنيات الحديثة مثل (( الفيمتو ليزك Femto lazik) )، الفيمتو سمايل ( Femto smile) ، البريس بيوند presbyond)) ، )) وجراحات الليزر

الاسئلة الشائعة

تصحيح النظر هو اجراء طبي يتضمن علاجا لتحسين عدم وضوح الرؤية، والذي يكون نتيجة للخطأ الانكساري والذي يحدث عندما لا تعكس العين الضوء بشكل صحيح عند الدخول الى العين، الأمر الذي يؤل إلى عدم وضوح الصورة.

تؤخذ قياسات عين المريض لتقييم سماكتها وشكلها ومدى قوة القرنية، كما يجري الأطباء فحصاً كاملاً للعين من الجزء الأمامي (الغشاء الدمعي) إلى الجزء الخلفي (الشبكية)، يقيّم أخصائي فحص وتصحيح النظر النظارات الموصوفة للمريض في الوقت الحالي، ويتم استخدام العديد من التقنيات التشخيصية المتخصصة والسهلة، مثل:

  • فحص طبغرافيا القرنية: يتم خلال هذا الفحص تقييم شكل سطح القرنية وعيوبه.
  • تحليل استجابة العين : فحص يستخدم الأشعة تحت الحمراء لتحليل الميكانيكا البيولوجية للقرنية، أو كيفية استجابة القرنية للنفث الهوائي كنوع من التحفيز.

وبعد إجراء هذه الفحوص، تتم التحصيل على نتيجة مدى ملائمة عين المريض لعملية تصحيح النظر

تقلل عملية تصحيح النظر بالليزر من الحاجة إلى استخدام النظارات أو العدسات اللاصقة، وتفيد هذه الجراحة في علاج نطاق واسع من مشكلات النظر بما فيها:

  • قصر النظر
  • طول النظر
  • قصور النظر الشيخوخي

•              الانحراف ( انحناء غير طبيعي في العين يسبب غباشة في الرؤية ) ( الإستجماتزم )

وهو اجراء يعمل على تصحيح تحدب القرنيه بالليزر ” الليزك” لتصحيح مشاكل النظر وتحقيق نتائج فعالة له بكافة درجاته و قصره وطوله سوى كان مرتبطاً بانحراف او بدون انحراف ويتم في هذه العمليات استخدام اشعة ليزرية تسما اكسيمر (excimer laser)، وتسمى ايضاً الليزر فوق البنفسجي.
وهي عملية متطورة تقوم على اساس استخدام ليزر فيمتوسيكند وهي تقنية عالية الموثوقية حيث يتم فتح القشرة الخارجية من القرنية ليتم العمل على تشكيلها حسب مشكلة النظر وقياسات القرنية، ومن ثم يتم ارجاع القشرة الخارجية دون اللجوء إلى استخدام الخيوط الجراحية.
تستخدم هذه العمليات لتصحيح الأخطاء البصرية الانكسارية بالليزر، من خلال عمل شق صغير عند احد اطراف القرنية، لضبط ارتفاعاتها، وفقاً للقياسات المحددة اضافة إلى استئصال الاجزاء الزائدة من القرنية لتصحيح النظر بعد معاينتها وفقاً لمعايير يقوم بتحديدها استشاري طب العيون.
تستخدم هذه الجراحة تقنية الثقب الصغير لوضع العدسة المزروعة داخل العين لتصحيح النظر. يفيد هذا الإجراء الطبي في حالات المرضى غير المؤهلين للجراحة الانكسارية بالليزر.
عادة مايصبح النظر ثابتاً يكون الاشخاص من الأعمار 19 عاما إلى 40 عاما هم الاشخاص المرشحون لا جراء تصحيح للنظر مع التأكد من عدم وجود قرنية مخروطية.
نعم، وبالطبع هذه المرحلة العمرية يبذء فيها النظر بالتأثر وبالتالي يكون مناسباً ان يتم اجراء تصحيح له وذلك بعد التأكد من سلامة أجزاء العين .
الفحوصات الناجحة التي تسبق العملية من شروط نجاح عملية تصحيح النظر
لا تستغرق عملية تصحيح النظر اكثر من 10 دقائق للعينين.
كل الذي يعانون من ضعف النظر ويحتاجون إلى نظارة طبيه.
  • الذين تقل اعمارهم لى 18 عاماً
  • الأشخاص الذين يتغير لديهم مقاسات النظر كل 6 أشهر.
  • المرأة الحامل.
  • قحص القرنية الغير سليم ( قرنية مخروطية ) أو ( قرنية رقيقه ) .
  • قياس إنحراف عالي.
نعم يتم اجراء العملية للعينين في نفس الوقت باستثناء الحالات التي تعانى من ضعف الابصار فى عين واحدة .
إذا كانت حالة القرنية ملائمة بناء على الفحوصات ، وتم إجراء العملية بنجاح وتم الالتزام بالتعليمات ، فلا يوجد سبب (بإذن الله )لكي تتضرر القرنية أو العين .
هذا هو بالفعل الهدف من إجراء عمليات تصحيح النظر ، خاصة إذا كان النظر قبل العملية 6/6 بالنظارة .
تعالج الانحراف الذي لا يكون علامة على استعداد لحصول قرنية مخروطية ، من 3 إلى 4 درجات انحراف يمكن تصحيحها وأحيانًا أكثر بعد حالات زراعة القرنية .
لا ليست مانع، فقط يمنع لبسها قبل أسبوع من إجراء عملية تصحيح النظر لأنها تؤثر على نتيجة الفحوصات للعملية.
هناك أعراض جانبية للعملية ومعظمها مؤقتة مثل الجفاف أو عدم استقرار النظر كما تنعدم خطورة حدوث عدوى بعد التئام الجرح بالكامل.
متى تتمكن السيدات من وضع الماكياج أو مساحيق الوجه بعد عملية تصحيح النظر؟
في عدة أيام بعد عملية الليزك ، وعدة أسابيع بعد الليزر السطحي لتصحيح النظر.
عملية الليزك امنة تماما ولكن يوجد مخاطرة اقل من 1% لحدوث مضاعفات معظمها بسيطة و قابلة للعلاج بإذن الله.
يمكن علاجه بمقدار يصل الى 4 درجات بواسطة أجهزة الاكسيمر ليزر الحديثة
إذا كان الكسل هو الغالب فلا فائدة من العملية ، أما إذا كانت نسبة الكسل بسيطة فإن العمليات تفيد الشخص بنفس القدر الذي تفيده النظارة .
تستخدم قطرات العين لتخدير العينين. فلا يشعر المريض بالألم أثناء العملية أو بعدها، يوجد ألم في اليوم الأول بعد العملية ويأخذ المريض مسكنات للألم.
نعم، لأن العملية تجرى مرة واحدة فقط ويجريها طبيب مختص بتصحيح النظر، بعد التأكد من ملائمتها للعين أما العدسات فتأثيرها تراكمي ويستمر لعشرات السنين ويمكن أن تسبب التهاب بالقرنية لاقدر الله.
يقوم أولاً بتهيئة العين (حسب التقنية المستخدمة ) ثم يقوم بتسليط الليزر لتعديل شكل القرنية لكي يتلاءم مع حاجة المريض والنظر المطلوب
لا ، نحن ننصح فقط بلبس النظارة لأن المريض بعد العملية يحس بالم عند التعرض للضوء الساطع مثل أشعة الشمس لمدة 3 أسابيع
زيارة الطبيب واجراء الفحوصات للتأكد من مناسبة العملية له

يضم الفريق الطبي المعني بهذه الخدمات.

  • استشاريون طب العيون
  • أخصائيين فحص وتصحيح النظر
  • ممرضين متخصصين
  • فنيين متخصصين